عن حلم قد اندثر

في الواجب الثالث من مشروع اللغة العربية للاستخدام اليومي، وجب علي التحدث عن أحد أحلام طفولتي، الطريف في الأمر أن أحلام طفولتي لا زالت تصاحبني وتسكنني كهاجس  يأبى التخلي عني، مازلت أسعى لتحقيق أحلام طفولتي التي كبرت بداخلي ونمت . وحده هذا الحلم الذي تخلى عني و تخليت عنه في سبيل مواصلة الحياة .

لعلي تحدثت سابقا عن لويس باستور وكيف أنه ملهمي، ابتدأت الحكاية حين كنت في العاشرة (هل أعتبر طفلة حينها هههه) قرأت قصة نجاح لقاح داء الكلَب.. ثم قرأت عن لويس أكثر وزاد به إعجابي أكثر فأكثر حينها قررت أن أصبح عالمة وأني سأخترع الأدوية لأنقذ البشرية كما فعل باستور (قراري اتخذته بعد أن  تعرضت في نفس السن لعضة كلب وعانيت من 20 حقنة-لست متأكدة من عددها-في البطن).

كيف يصبح المرء عالما يكتشف لقاحات وأدوية كانت الإجابة بأني سأصبح صيدلانية وبما أني بارعة في العلوم والكيمياء فإن هذا سيكفي .لكن ما اتضح فيما بعد أن هذا لا يكفي وبما أني ضعيفة في الرياضيات معدلي في البكالوريا لم يكن مرتفعا ولم يخولني دخول كلية الصيدلة. حاولت مرتين بعد للحصول على معدل عال ولم يفلح الأمر، صديقتي التي كانت تحاول مواساتي والتخفيف عني بأسلوبها الساخر دوما قالت وماذا في الأمر ستدرسين خمس سنوات ثم تفتحين متجرا وتبيعين الأدوية (تقصد صيدلية) اختصري الأمر والمعاناة على نفسك وافتحي دكانا لبيع المواد الغذائية حتى أنك لن تحتاجي للدراسة، هي لم تعلم أني أسعى جاهدة للصيدلة التي هي الطريق الأمثل التي ستوصلني لحلمي .. أجيبها لن أفتتح متجرا لبيع الأدوية بل سأعمل لدى مختبرات صيدال* . هذا الحلم الذي تجاوز الطفولة وامتد للمراهقة اندثر وغاب عن تفكيري وفي الأخير أظنني لن أخترع شيئا .

*صيدال: مجمع للصيدلة الكيميائية ويعتبر الرائد في مجال إنتاج الأدوية في السوق الجزائرية .

Advertisements

4 thoughts on “عن حلم قد اندثر

  1. سبحان الله.. اتعرفين أنا ايضا فى طفولتى فكرت اننى عندما اكبر ساخترع شيئا ما ، ساعة يد بها تليفزيون وراديو وتليفون، كنت مبهورة بعالم الالكترونيات، الغريب انه بعد ان فكرت بهذه الفكرة بوقت قصير، قام شاب يابانى باختراع ما فكرت به.. واليوم تقدمت الاتصالات بشكل لم يخطر لى على بال وقتها هههههههههههه على اية حال ما زال بامكانك فعل الكثير للبشرية.. ليس هناك كثيرون لهم قلوب كبيرة وعقول منفتحة مثلك…

    • أهلا سحر، ههه ساعة تحمل تلفزيون لابد وأنه اختراع رائع
      أما أنا حتى لو لم أخترع شيئا تنتفع به البشرية أتمنى فقط أن أترك أثرا طيبا يذكرني به الناس
      شكرا لمرورك 🙂

التعليقات مغلقة.