زنجبار

zanzibar

زنجبار هي أرخبيل ، يقع في المحيط الهندي على بعد 25 ميلا من الساحل التنزاني(شرق افريقيا) . وأهم الجزر المكونة لها هي أونجوجا وبيمبا وتومباتو ومافيا وجزر أخرى صغيرة . يأتي سكانها من خليط مدهش من خلفيات عرقية متنوعة :  الآشوريين والسومريين والمصريين القدامى والفينيقيين والهنود والصينيين والفرس والبرتغاليين والعرب (العمانييون)، الإسلام هو الدين السائد فيها بنسبة97 % أما 3 % المتبقية فهم بين مسيح و هندوس

أبحر العرب لقرون من عمان الى زنجبار للتجارة في العاج والعبيد والتوابل: كانت معروفة  بالقرنفل والقرفة والهيل والكمون والزنجبيل نظرا لمناخها الاستوائي وتربتها الخصبة. اللغة السواحلية(Kiswahili أوSwahili) المشتقة من كلمة ساحل التي هي خليط من اللغة العربية واللغة المحلية هي اللغة السائدة .

زنجبار التي تعتبر أكبر مدينة صخرية ساحلية معروفة بشواطئها الجميلة التي تتوافر على نخيل جوز الهند تتميز بموقع مميز وتاريخ مدهش يجذبان إليها السياح ، زنجبار المعروفة بقصورها الفخمة التي تحكي تاريخها القديم كقصر دونغا ، قصر متوني ، بيت الحكم ، بيت السهل ، قصر السلطان ، بيت الراس ، قصر مارحوبي ، قصر كيبويني ، قصر شوكواني ، قصر الشعوب وغيرها من القصور التي تجسد تعاقب الحضارات في زنجبار( خاصة  الفرس والعرب )

المعلومات من الموقع الرسمي لزنجبار

Advertisements

2 thoughts on “زنجبار

  1. السلام عليكم
    أختي الفاضلة / رشـــا

    بداية أنا سعيد جدا جدا بعودتك…
    أما عن زنجبار فتبدو رائعة من خلال الصور التي نشرتها
    و ما أعجبني هو أنها دولة إسلامية …و قد تكون أفضل بديل للدول السياحية التي تكون زيارتها مقتصرة على الطبقة الثرية
    بارك الله فيك

التعليقات مغلقة.